الأحد، 2 أكتوبر 2016

شركة توكسات لمكافحه الحشرات و النمل الالبيض

الحق في اختيار المهنية الآفات للمساعدة في إنشاء برنامج الإدارة المتكاملة للآفات المهم أن نجاح البرنامج. ومن المهم أيضا أن صناع القرار الحبس لديها فهم واضح للإدارة المتكاملة للآفات والمخاطر الكبيرة المرتبطة الآفات والقوارض.

عند اختيار شركة لإدارة الآفات، يجب أن صناع القرار يطلب الشركات الأخرى المماثلة للتوصيات. ثم عند اجتماعه المهنية الآفات المحتملين، ونسأل اذا كانت ممارسة الإدارة المتكاملة للآفات والطرق التي ستستخدم لتنفيذ برنامج مكافحة الآفات وقائي.

وأخيرا، يتعين على مديري الحاضن التماس عروض من عدة شركات إدارة الآفات والتحقق من المراجع. إذا تقدم شركة ضمان، ونعرف ما هو مغطى، كم من الوقت تستغرق وما يجب القيام به للحفاظ عليه. تقييم عقود عن كثب وشراء على أساس القيمة، وليس السعر. اختيار شركة لإدارة الآفات هو قرار هام من شأنها أن تساعد الحفاظ على صحة وسلامة شاغلي المبنى، وقيمة الخدمة يجب أن تفوق جميع العوامل الأخرى.

مرة واحدة وقد تم اختيار شركة لإدارة الآفات، يجب على مدير والآفات الحاضن المهنية تطوير برنامج تدريب الموظفين لمساعدة موظفي السجون على التعلم عن الوقاية والكشف عن الآفات.

ابدأ مع الحشرات-تدقيق
مرة واحدة يتم تدريب موظفي السجون على أهمية الوقاية من الآفات والكشف، وهناك بعض النصائح العازلة الآفات العامة التي يمكن تنفيذها:
• حافظ على الغذاء مختومة وتخزينها بشكل صحيح، وخاصة في المطابخ المنشأة والكافيتريات.
• تنظيف المناطق ذات الحجم الكبير، مثل المناطق ومطابخ الأكل العامة، حيث من المرجح أن بناء يوميا فتات وبقايا الطعام والقمامة.
• تخلص من القمامة بانتظام وتخزينها في حاويات مختومة أو مكبات النفايات.
• حافظ على الجفن القمامة مغلقة بإحكام وتحميل المناطق قفص الاتهام نظيفة.
• حافظ على مناطق تخزين جيدة التهوية وجافة.
• لا تبقي الأبواب الخارجية مفتوحة أو مسنود لفترات طويلة من الزمن.
• سد الشقوق والفتحات الموجودة على السطح الخارجي للمبنى، بما في ذلك نقاط الدخول للمرافق والأنابيب.
• إصلاح المتحللة الخشب الخارجي على المباني - يتم رسمها بعض الحشرات إلى تدهور الخشب.
• استبدال الطقس تجريد وإصلاح هاون فضفاضة حول الأساس الطابق السفلي والنوافذ.
• واضح من أي فوضى في المناطق الأقل استخداما أو دون عائق.

الوقاية من الآفات هو من بين أهم مسؤوليات يجب على مديري الحاضن القيام كمرافق عرضة لتفشي للغاية. ومع ذلك، فإنها لا يمكن ان يستمر في ذلك وحدها - العمل مع شركة لإدارة الآفات لتثقيف موظفي السجون هو خطوة حاسمة في حماية المباني من الإصابة.

عن طريق تنفيذ الخطوات المناسبة العازلة الآفات الموسمية، وتثقيف موظفي المرفق على الوقاية من الآفات، وحفظ العين الساهرة للمشاكل المحتملة والشراكة مع محترف الآفات المؤهلين، ويمكن أن مرافق ينجح في الحفاظ على مشاكل الآفات إلى الحد الأدنى. ويمكن أن يكون معركة قاسية قاتلوا للحفاظ على مشاكل الآفات في الخليج - ولكن هذا واحد التي يمكن فاز مع الأدوات الصحيحة.

الدكتور. جيم فريدريكس، رئيس الحشراتي ونائب الرئيس للشؤون الفنية والتنظيمية، وMISSY هنريكسن، نائب الرئيس للشؤون العامة، هم خبراء في مكافحة الآفات من

- انظر للمزيد على

, شركة مكافحة حشرات بالرياض شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام شركة مكافحة حشرات بالخبر شركة مكافحة حشرات بالجبيل شركة مكافحة حشرات بابها شركة مكافحة حشرات بالطائف شركة مكافحة حشرات بجازان ,شركة مكافحة حشرات بالقصيم شركة مكافحة حشرات بجدة شركة مكافحه النمل الابيض بالقصيم شركة مكافحة النمل الابيض بجدة شركة مكافحة حشرات بحائل شركة مكافحة النمل الابيض بحائل شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينه المنوره شركة مكافحة حشرات بتبوك شركة مكافحة حشرات بالخرج . شركة مكافحة حشرات بالاحساء شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينه المنوره

النمل هو فصيلة من الحشرات الاجتماعية التي تندرج تحت فصيلة النمليات من رتبة غشائيات الأجنحة وهي نفس الرتبة التي يتبع إليها كل من الدبابير والنحل، وقد تطور النمل من أسلاف أشباه الدبابير أثناء العصر الطباشيري ــ أي قبل نحو 99 مليون سنة ــ وتنوعت في أعقاب نُشُوء النباتات المزهرة، وتم تصنيف زيادة عن 12,500 نوع من مجموع 22,000 إلى حد ما،[5][6] ومن الممكن التعرف عليها ببساطة عن طريق قرونها الاستشعارية المعقوفة وتركيبة أشباه العقد المميزة التي تشكل خصرها النحيل.

يشكل النمل مستعمرات تتركب من عشرات الأشخاص المفترسة التي تقطن في تجاويف طبيعية ضئيلة في مستعمرات ممنهجة للغاية والتي قد تحتل مساحات شاسعة من الأراضي، وتتألف من ملايين الأشخاص، وتتكون المستعمرات العظيمة في الغالب من إناث عقيمات غير مجنحة والتي تشكل طبقة "عاملات" و "عساكر"، أو مجموعات مختصة أخرى، ويوجد في كل مستعمرات النمل في بَعض الأحيان بعض الذكور للتلقيح ويوجد فيها أيضًا أنثى واحدة أو أكثر تكون مستعدة للتلقيح ويشار إليها باسم "الملكة"، وتوصف المستعمرات بالكائن الخارق؛ لأن النمل يعمل ككيان متحد، وبشكل جماعي لمساندة المستعمرة.[7][8]

وقد استعمر النمل كل بقاع الأرض إلى حد ما، سوى القارة القطبية الجنوبية وبعض الجزر النائية أو الغير مسكونة، ويزدهر النمل في أكثرية النظم الإيكولوجية ومن الممكن أن يشكل 15-25% من الكتلة الحيوية للحيوانات البرية،[9] ويعزى فوزها في بيئاتها المتنوعة إلى تنظيمها الاجتماعي ومقدرتها على تطوير الموائل، والاستفادة من الموارد، والدفاع عن أنفسها، وقد أدى طول تطورها المشترك مع الأشكال الأخرى إلى التنكر، والمعايشة، والتطفل، وعلاقات التقايض.[10]

عند مجتمعات النمل تقسيم عمل، وتواصل بين أفراده، وقدرة على حل المشكلات المعقدة،[11] وقد كان ذلك التماثل مع المجتمعات البشرية مصدر إلهام وموضوع للدراسة منذ مرحلة طويلة، وقد انتفعت بعض الثقافات البشرية من النمل في المطبخ، والطب، والعادات، ولبعض الأشكال دور عظيم كعامل في مكافحة الآفات بيولوجيا،[12] ومع هذا فقد تؤدي تمكُّن النمل في تسخير الموارد بأن يصبح في صراع مع الإنس؛ لأنها قد تضر المحاصيل وتغزو المباني، وتعد بعض الأشكال مثل النمل الناري الأحمر المنتج بالخارج (Solenopsis invicta) أنواعا مجتاحة، وتستقر في الأنحاء التي تم إدخالها إليها بالخطأ.[13]


محتويات
1 بلد الإقامة
2 التركيب
3 التصرف
4 مدة حياة النمل
5 انظر أيضًا
6 مراجع
7 وصلات خارجية
المعقل
يحتل النمل منطقة واسعة من الأرض ومن الممكن أن يشكل نحو 15% من الكتلة الحيوية الحيوانية في الغاب الاستوائية الماطرة. حتى عام 2006 هناك نحو 118٬444 نوعا معروفا من النمل أكثريته يقطن في الأنحاء الحارة.

التركيب

تلك صورة لنمل من فصيلة قاطعة أوراق النبات تبدو فيها سبع العاملات في الأيسر وملكتان في الأيمن.
للنملة 6 أرجل لاغير، حيث يبقى شريك حياة من الأرجل في مختلف قسم من أجزاء الجسد الثلاثة. يتألف هيكل النمل من مادة الكيتين على ضد ما يشاع ان هيكل النمل زجاجي [بحاجة لمصدر]

التصرف
وللنمل نسق اجتماعي عادل حيث يكون جميع أشخاص المستعمرة متساوين في الحقوق ولا تمتاز نملة عن أخرى وكل نملة تحمي وتحفظ المصلحة العامة، ثم أن النملة تعرف صديقها من عدوها بلمسة بقرنيها في النيسب وهو خط مرور النمل وتسلسله حيث وجد بالملاحظة أن لنمل كل مجموعة إشارات خاصة به يتعرفون بها على بعضهم وغير ممكن السماح لنملة من مجموعة أخرى بالدخول إلى المستعمرة، وتتكون مستعمرة النمل من: الملكة، والذكور، والعملة، والجند.

ومن الممكن أن توجد الملكة مخصبة حتي تصل من السن عشرة سنين، وقد لاحظ العلماء أن طول عمر الملكة من الموضوعات النافعة للنمل إذ بموتها ينهار التنظيم الاجتماعي للمستعمرة بأكمله، و يتضح أنهن ــ باقي النمل ــ يعتقدن بأنها هامة فيحفظن جُسمان الملكة الميتة بعد وقت قريب منهن حتي لا يتبقي منها سوى اليسير، وفي الخاتمة تتفكك المستعمرة؛ إذ لا تبقى ورقة نقدية أو عساكر حديثين تحل محل ما يلقى حتفه أو يفقد منها.

مدة حياة النمل
لا تتشابه حياة كل نوع وفق وظيفته الاجتماعية، فتعيش الذكور مرحلة قصيرة لاغير؛ إذ أن وظيفتها هي إخصاب كل جيل من الأجيال المتعاقبة من الملكات بينما أن العاملات والجند يعيشون مرحلة أطول أما الملكات فهن أطول الجميع عمرًا، وتعيش النملة إلى ستة أو سبعة سنوات في المستعمرة المتوسطة.

هناك 8 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. الحشرات تُعتبر الحشرات من أكثر الحيوانات تنوعاً وانتشاراً؛ إذ يبقى أكثر من مليون نوعٍ من الحشرات تنتشر في البيئات المُختلفة، فمنها ما يقطن على اليابسة، ومنها ما ينتشر في الأحوال الجويةّ، وهناك ما يقطن في الماء العذب، وعددٌ ضئيلٌ للغايةً يقطن في الماء المالح. هناك عددٌ من الحشرات يُمكن تصنيفُها على أنّها مفيدة للإنسان؛ لكونها تقدّم منفعةً للإنسان؛ كأن تقضي على الآفات التي تُهاجم المحاصيل الزراعيّة، ومع هذا تبقى حشرات تُصنّف على أنّها مؤذيّة للإنسان، مع العلم أنّه يُمكن النفع منها في ميادين مُعيّنة تفيد البشريّة، كالاستفادة من سمّ العقرب في مُعالجة بعض الأمراض، لهذا فإنّ حصر أعداد الحشرات المُفيدة للإنسان وماهيّتها هو أمرٌ غير جائز، ولكننا سنستعرض بعضاً منها في تلك المقالة. الحشرات المفيدة دودة القز تفيد دودة القزّ في صنع خيوطِ الحرير الطبيعيّة التي تدخل في تصنيع الألبسة والأقمشة، وربما قلّ الاعتماد عليها في وقتنا الحاضر مُقارنة بمدى الاعتماد عليها في الماضى؛ نتيجة لـ ظهور الحرير الصناعيّ، ولكن ما زالت دول في جنوب في شرق آسيا تُعطي تلك الحشرةَ أهميّةً عظيمة باعتبارها المصرح بالخبر الرئيسيّ لإنتاج الحرير الطبيعيّ. النحل يُعتبر النحل من أكثر الحشرات ضرورةً للإنسان؛ فهو ينتج العسل الذي يحمل مزايا هائلة للصحّة، كما يُشارك النحل في نقل حبوب اللقاح من زهرة نبتةٍ إلى أخرى، وبذلك إصدار الثمار، كما يدخل العسل في تأهب الكثير من المُستحضرات والوصفات الطبيّة؛ كوصفات الإعتناء بالبشرة والشعر، وجدير بالذكر إلى أنّ هناك أكثر من عشرين ألف نوعٍ من النّحل موزّعٍ في مُختلف قارّات العالم ما عدا القطب التابع للجنوبّ. الدعسوقة تتعدّد المُسمّيات التي تعرف بها الدعسوقة منها: ذات الرداء الأحمر، وخنافس أبو العيد، وتتميز بحجمها الضئيل، وتعيش في الحقول، وتزداد في مواسم الحصاد؛ لوجود نسبةٍ عظيمةٍ من النباتات اليابسة، وتنبع ضرورة تلك الحشرة في مُهاجمتها لعدة الحشرات المؤذيّة للمحاصيل مثل: حشرات البقّ، والعثّ، والمنّ. أسد المنّ تتميز تلك الحشرة بأجنحتها العظيمة التي تجذب حشرات المنّ المؤذية فتفترسها، ومن المُمكن تكثير أعداد حشرة أسد المنّ في الحقول الزراعيّة عن طريق زراعة نباتات جاذبة لها مثل: نبتة الشبت، ولسان الثور. الخنافس تتعدّد المزايا المُستفادة من الخنافس؛ فبعضها يُفيد في تهوية التربة، وتغذيتها عن طريق فحص المواد العضويّة لمركبات طفيفة تصبح سهلة الامتصاص، كما تُهاجم بعض أشكال الخنافس الحلزونات، وبيوض ذبابة الجذور. بعض أشكال العناكب تُفيد العناكب على نحو اجماليّ في القضاء على الحشرات المؤذيّة؛ مثل: الذباب والبعوض، وهناك أشكال من العناكب تُكثَّرُ لاستخدامها في المزارع العضويّة بهدف عمليّة المُكافحة الحيويّة. الذبابة الطنانة تفيد الذبابة الطنانة في القضاء على حشرة المنّ وحشرات أخرى، وتعيش الذبابة الطنّانة في النبش الضئيلة المتواجدة في الجدران الطينيّة أو في الأرض، ويُشار إلى أنّ عدداً من الأنحاء تسمّي تلك الحشرة بنحلة الصيف؛ لأنها تشبه النحلة، ولأنها تبدو في فصل الصيف.

    ردحذف
  6. شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة

    الحل الان بين يدك اذا تريد القضاء على حشرات منزلك الان بسرعة كبيرة وبضمان عام كامل فعليك

    التواصل مع أفضل شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة نحن نستخدم أقوى واحسن المبيدات الحشرية الموجودة

    يعد النمل الابيض من أخطر الحشرات الموجودة فى حياتنا علينا القضاء عليها فى أسرع وقت حتى لا تنتشر كثير

    اتصل شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة نصل اليك فى اى وقت ونساعدك فى القضاء على الحشرات

    وايضا نساعدك فى القضاء على حشرات العته والبق والصراصير وجميع انواع الحشرات الطائرة والزاحفة

    بأستخدام أقوى المبيدات الموجودة حتى نساعدك أن تعيش فى بيئة خالية من الحشرات .

    مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    https://maliek.net/pest-control-medina/

    ردحذف
  7. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

حقائق النمل للأطفال

حقائق النمل للأطفال هناك أكثر من 12000 نوع من النمل في جميع أنحاء العالم. يمكن للنمل رفع 20 مرة وزنه الخاص. إذا كان طالب الصف الثاني بنفس...